تراجع الاخضر في قائمة المائة في تصنيف الفيفا

أعلن مصدر مسئول عن تراجع المنتخب السعودي 11 مرتبة في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليصل إلى المرتبة (98) عالميا.

ويعود التراجع، الذي يعد الأسوأ لـ"الأخضر" في تاريخه، إلى التعادل السلبي مع عمان في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014، قبل الخسارة القاسية أمام استراليا 3-1 في الدمام مطلع الشهر الجاري. يذكر بأن أفضل ترتيب للمنتخب كان (21) وقد حققه في شهر يوليو من العام 2004.

وعادت أسبانيا إلى صدارة الترتيب العالمي بعد أن تخلت عنها الشهر الماضي لصالح هولندا التي تراجعت للمرتبة الثانية، فيما بقي المنتخب الألماني ثالثا، وصعد منتخب أوروجواي بطل (كوبا أمريكا) مرتبة واحدة إلى المركز الرابع.

أما عربيا فقد خسرت مصر مرتبتين لتتراجع للمركز (36)، وبقيت الجزائر في المرتبة (46)، فيما تقدمت المغرب إلى المركز (59) على حساب المنتخب التونسي الذي هبط للمركز (61) أمام ليبيا (62).

* ترتيب المنتخبات العالمية:

1. أسبانيا (1605 نقاط)

2. هولندا (1571)

3. ألمانيا (1290)

4. أوروغواي (1184)

5. البرتغال (1158)

* ترتيب المنتخبات العربية:

36. مصر (713 نقطة)

46. الجزائر (605)

59. المغرب (534)

61. تونس (526)

62. ليبيا (519)

85. الأردن (406)

97. قطر (360)

98. السعودية (359)

100. الكويت (352)


تايتون حارس مرمي أيندهوفن يغادر المستشفي بعد اشتباه في أصابته بارتجاج في المخ

 
  أعلن نادي أيندهوفن الهولندي أن حارس مرماه بريمزلاف تايتون غادر المستشفى بعد أن أمضى ليلة تحت الملاحظة الدقيقة إثر إصابته في كرة مشتركة مع زميله تيموثى ديريك خلال المباراة التي جمعت بين فريقي أيندهوفن وأياكس ضمن مباريات الدوري الهولندي الأحد الماضي.

وتعرض الحارس البولندي تايتون للإغماء في أرض الملعب، وغادر المباراة فاقدا للوعي متجها للمستشفى مباشرة بعد أن اصطدم بشكل عنيف بزميله مما أدى لتوقف المباراة لمدة 15 دقيقة.

وأعلن النادي الهولندي عبر موقعه الرسمي أن تايتون أصيب بارتجاج في المخ نتيجة قوة الاصطدام الذي بث الرعب في نفوس كل الموجودين بالملعب نظرا لخطورته، وخضع اللاعب للملاحظة طوال ليلة الاثنين قبل أن تستقر الحالة ويسمح له بمغادرة المستشفى، إلا أنه سيستغرق وقتا طويلاً للعودة للملاعب. وقال الطبيب المتابع لحالة الحارس "لقد نجا من الإصابات الخطيرة وحالته مستقرة، ولكنه سيستغرق وقتاً طويلاً للعودة للملاعب

انتهاء قضية ايمانا لاعب الهلال بعد غياب المصور

صرح مصدر رسمي من اتحاد الكرة : انتهت المهلة التي منحها الاتحاد السعودي لكرة القدم لمصور موقع هاتريك الإلكتروني قبل قليل بعدم وصول المصور إلى مقر الاتحاد قبل الساعة الثانية عشر ظهرا.
وكان اتحاد الكرة قد اجتماع بلاعب نادي الهلال إيمانا ومندوب من الصحيفة الإلكترونية نفى اللاعب خلالها قيامها بأي حركة لا أخلاقية وانتهى الاجتماع بأن أمهل رئيس تحرير الموقع الإلكتروني والمصور الذي التقط الصورة 48 ساعة لإحضار (بطاقة الذاكرة) الخاصة بالكاميرا والتي تقدم دلالة على أن الصورة حقيقة لم تعدل ببرامج أخرى، غير أن المصور لم يتقدم ببطاقة الذاكرة. فيما ذكر رئيس تحرير الموقع بحوار تلفزيوني عبر "العربية" مساء أمس بأنه فقد الاتصال مع المصور الذي أغلق جواله ولم يتجاوب مع الرسائل .
وبهذا يتم حفظ القضية طبقا للبيان الذي أصدره المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي أحمد صادق دياب الذي ذكر فيه بأنه في حال عدم وصول البطاقة يعتبر الأمر منتهيا ويحق لنادي الهلال واللاعب المطالبة بحقهم القانوني من الصحيفة التي نشرت الصورة وفقاً لأنظمة وزارة الثقافة والإعلام.


شركة أوراسكم تنشئ أكبر ملعب في جدة

نشرت صحفية سعودية، أن شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية فازت بعقد إنشاء ملعب رياضى جديد فى مدينة الملك عبد الله الرياضية، بالشراكة مع شركتين أحدهما بلجيكية والأخرى سعودية.

ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية، أن عقد إنشاء الملعب الذى سيتسع لـ 60 ألف متفرج، يبلغ قيمته 552 مليون دولار، أى ما يوازى مليارى ريال سعودى.

أضافت الصحيفة، أن العرض الذى تقدم به التحالف الذى يضم الشركات الثلاثة، تفوق على خمسة عروض لشركات أخرى.

جدير بالذكر أن هذا الملعب سيكون الأكبر فى جدة، بعد ملعب الأمير عبد الله الفيصل الذى يتسع لـ 40 ألف متفرج.


الزمالك يرفض اللعب مع بايرن ميونيخ بدون نجومه

مازال مسلسل بحث القلعة البيضاء عن فريق عالمى كبير لمواجهته فى احتفالاته بالمئوية مستمرا.

كشف أحمد شيرين فوزى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المئوية  سر فشل المفاوضات مع بايرن ميونيخ، مؤكداً أن النادى الألمانى أعلن مشاركته فى اللقاء بدون لاعبيه الدوليين، حيث سبق وحدد الفترة من 6 إلى 20 نوفمبر القادم لإقامة المباراة، وستشهد هذه الفترة إقامة مباريات دولية للمنتخبات.

وأكد فوزى الإعلان عن ناديين عالميين للمشاركة فى المئوية قبل نهاية الشهر الجارى، مؤكداً رفضه نهائياً إقامة المباراة مع أى فريق بدون نجومه، لأن الهدف الأساسى من اللقاء إقامة احتفالية كبيرة لجماهير نادي الزمالك التى ستسعد بمشاهدة هذه النجوم.

أرسنال الأنجليزي يدعم مدربه ارسين فينغر ويستبعد إقالته

أعلن نادي أرسنال الانجليزي لكرة القدم دعمه لجهود المدرب الفرنسي ارسين فينجر لتصحيح أوضاع الفريق مستبعدا في الوقت ذاته إقالته.
وقال المدير التنفيذي لأرسنال ايفان جازيديس " ارسين فينغر غير قابل للكسر، وتصويره كشخص غبي أمر مدمر ليس له فقط أو للنادي بل لكرة القدم نفسها".
وأضاف "لن نذهب أبدا لاقالته، لم يتحول فجأة إلى مدرب سيء أو غير قادر على العمل. هذا هراء".
وجمع أرسنال أربع نقاط فقط من مجموع 15 نقطة حتى الآن في الدوري بعد خسارته ثلاث مباريات كانت آخرها مباراة السبت الماضي التي انتهت بالخسارة أمام بلاكبيرن روفرز بأربعة أهداف.
ويمر فينغر بأسوأ فترة في مشواره في انجلترا اذ يحتل أرسنال المركز السابع عشر متقدما بفارق نقطة واحدة على منطقة الهبوط.
وأعرب جازيديس عن ثقته في قدرة فينغر على تصحيح مسار الفريق قائلا " لو تحولنا لتطبيق الاستراتيجيات قصيرة المدى فسنلحق بالنادي ضررا أكبر، فينغر يشعر باستياء لكنه يركز بشكل كبير جدا على وضع كل شيء على الطريق الصحيح ويشارك بايجابية في قيادة النادي للامام".
وأضاف " النادي لا يمر بأزمة ولا يوجد انقسام، ونحن نعمل معا. ويركز النادي على تقديم نموذج مسؤول وقابل للاستمرار".
وقال " نحن نقدم مستقبل كرة القدم ولن نتراجع عن الطريقة التي نعمل بها ولن نهتز بهذا الحديث عن وجود أزمة".
ودعم فينغر تشكيلته في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بضم أكثر من لاعب منهم الثنائي الدفاعي اندريه سانتوس وبير ميرتساكر.
ويعتبر فينغر أن نقص التركيز وعدم التواصل وقلة التنسيق والاندفاع الفردي لبعض اللاعبين هي أسباب الأداء السيء والهزائم في المباريات السابقة.

فوز مانشستر يونايتد وأرسنال في كأس الرابطة الانجليزية

ثأر مانشستر يونايتد لخسارته على ارضه امام ليدز يونايتد صفر-1 في كأس انجلترا العام الماضي، وفاز عليه بملعبه 3-صفر في الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم مساء الثلاثاء.
وكعادة الأندية الانجليزية الكبري تكون الأولوية للمشاركة في كأس الرابطة للاعبين البدلاء لإراحة الأساسيين.
ولذلك اختار اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد مايكل كاريك في مركز قلب الدفاع الى جانب ايزيكيل فرايرز الذي كان يخوض اول مباراة رسمية له، في حين شغل انطونيو فالنسيا مركز الظهير الايمن.
ولعب الإيطالي فيديريكو ماكيدا والسنغالي مامي بيرام ضيوف في خط الوسط مع العلم بانهما مهاجمين.أما خط الهجوم فكان بقيادة المخضرمين البلغاري ديميتار برباتوف ومايكل اوين.
نجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل بعد هجمة منسقة بدأها برباتوف بتمريرة امامية باتجاه بارك جي سونغ ومنه إلى اوين الذي راوغ مدافعا قبل ان يسددها بيسراه بعيدا عن متناول الحارس لترتطم بالقائم وتسكن الشباك في الدقيقة 15.
وحاول ليدز ادراك التعادل لكن محاولاته لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى يونايتد.
ونجح أوين في اضافة الهدف الثاني عندما وصلته الكرة على مشارف منطقة الجزاء فسددها في الزاوية البعيدة لمرمى ليدز في الدقيقة 34.
وفي نهاية الشوط الأول قام الويلزي ريان غيغز بمجهود فردي رائع حيث مرر الكرة بين ساقي روبرت سنودغراس قبل ان يسددها لترتطم بمدافع اخر وتتابع طريقها داخل الشباك.
يذكر ان مانشستر يونايتد توج بلقب هذه المسابقة اربع مرات اعوام 1992 و2006 و2009 و2010.
فوز أرسنال
وحقق ارسنال بفريق البدلاء فوزا متوقعا على ضيفه شروزبيري 3-1.
تقدم شروزبيري بهدف سجله جيمس كولينز في الدقيقة 16، ورد اصحاب الارض بهدفين للظهير الايسر كيران غيبس في الدقيقة 33، ثم سجل اليكس اوكسلايد تشامبيرلاين الهدف الثاني بتسديدة قوية طلقها من 25 مترا في الدقيقة 58. واختتم يوسي بنعيون اهداف أرسنال في الدقيقة 78.
وفي مواجهة بين فريقين من الدوري الممتاز انهزم استون فيلا على ارضه امام بولتون بهدفين دون مقابل سجلهما كريس ايغلز وغايل كاكوتا.
كما حسم ستوك سيتي مباراته مع توتنهام بركلات الترجيح 7-6 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.
وفي المباريات الاخرى، فاز ولفرهامبتون على ميلوول 5-صفر، وكريستال بالاس على ميدلزبره 2-1، وبلاكبيرن على ليتون اروينت 3-2.

ويلبيك يعود إلي صفوف مانشيستر يونايتد

 أعلن المهاجم داني ويلبيك اليوم الثلاثاء أنه استعاد لياقته بعد العودة إلى التدريبات وأصبح مستعدا للمشاركة مجددا ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم بمجرد أن يستدعيه السير أليكس فيرجسون المدير الفني للفريق.

وحقق ويلبيك بداية جيدة في الموسم لكنه تعرض لإصابة في أوتار الساق خلال المباراة التي فاز فيها مانشستر على أرسنال، وبعد تعافيه السريع من الإصابة أبدى المهاجم الإنجليزي الدولي استعدادا للعودة إلى صفوف مانشستر في المباريات الرسمية، حسب ما ذكره النادي بموقعه على الإنترنت اليوم الثلاثاء، وقال ويلبيك "تدربت في أواخر الأسبوع الماضي وحصلت على بعض الراحة يوم الأحد قبل أن استأنف التدريبات أمس الاثنين. وأشعر بحال جيد".

الاتفاق يتصدر الدوري السعودي بعد تغلبه علي الاتحاد

 تصدر الاتفاق مؤقتا ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على الاتحاد 1 - صفر في افتتاح المرحلة الثالثة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام اليوم الثلاثاء، حيث سجل للاتفاق حمد الحمد (81 من ضربة جزاء).

وبدأت المباراة بمد هجومي اتفاقي حيث سدد حمد الحمد كرة عرضية على رأس يوسف السالم أبعدها علي المزيدي (1)، وتسديدة أخرى لأحمد مبارك داخل المنطقة مرت فوق العارضة (7)، ثم توغل الأرجنتيني تيغالي في الجهة اليمنى وسدد الكرة فوق رأس السالم الى يد المزيدي (10)، وهيأ مشعل السعيد كرة لمحمد نور سددها نايف هزازي فوق العارضة (12)، واستغل هزازي كرة متقدمة خرج لها فايز السبيعي (16)، وتقدم تيغالي بكرة أخرى من الجناح فسدد الكرة بين يدي المزيدي ارتدت ولم تجد من يتابعها من لاعبي الاتفاق فشتتها دفاع الاتحاد (17).

وانطلق الشوط الثاني بأفضلية اتفاقية كما هو الحال في الشوط الأول حيث الاعتماد على لعب الكرات من العمق للمهاجمين والتي شكلت ارتباكا لدفاع الاتحاد، فاستعان المدرب ديمتري دافديوفيتش بخبرة مناف أبو شقير (57)، فجهز كرة عرضية على رأس نايف هزازي اصطدمت بالقائم وأبعدها سياف البيشي إلى خارج المرمى (58)، ونشط الهجوم الاتحادي بدخول الجزائري عبدالملك زيايه بدلا لنايف هزازي (70) ثم عكس البرازيلي ويندل كرة على رأس زيايه مرت فوق العارضة (72).

واحتسب الحكم خليل جلال ضربة جزاء اثر احتكاك راشد الرهيب مع اللاعب الاتفاقي يوسف السالم داخل منطقة الجزاء، تقدم لها حمد الحمد ووضعها باتقان الى يمين علي المزيدي (81)، ثم انفرد محمد نور بكرة من البرازيلي ويندل إلا أن المدافع البرازيلي ويلسون أنقذ مرماه من هدف محقق (87) ليخرج الاتفاق فائزا من اللقاء.

انترميلان الإيطالي يقيل مدربه جيان غاسبريني

أقال نادي انترميلان الإيطالي لكرة القدم المدير الفني للفريق جين بيرو غاسبريني الذي تولى منصبه لثلاثة أشهر خاض خلالها خمس مباريات في الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.
وخسر انترميلان تحت قيادة غاسبريني البالغ من العمر 53 أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة أمام روما ليحتل المركز السابع عشر في الدوري برصيد نقطة واحدة.
وجاء قرار الإقالة بعد أن منى انترميلان بخسارة قاسية الثلاثاء بثلاثة أهداف أمام فريق نوفارا الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز.
كما خسر انترميلان على ملعبه أمام طاربزونسبور التركي بهدف في دوري الأبطال الأوروبي إضافة إلى خسارته أمام غريمه اي سي ميلان في كأس السوبر الايطالي في اغسطس / اب الماضي.
وكان غاسبريني المدرب السابق لفريق جنوة الايطالي قد تولى قيادة الفريق خلفا للبرازيلي ليوناردو.
وقال انترميلان في بيان "يقدم النادي الشكر الى جيان بييرو غاسبريني على ما قدمه من جهد ويأسف لقطع علاقة العمل بين النادي وبينه".
وأضاف البيان " خاض الفريق اليوم مرانه تحت قيادة دانييل برنازاني وغوسيبي باريزي".
وكان رئيس نادي انترميلان ماسيمو موراتي قد اجتمع بشكل عاجل مع غاسبريني لبحث الهزيمة الأخيرة أمام نوفارا.
وقال موراتي " عندما تخسر بهذا الشكل أمام نوفارا فلا يمكن الخروج بأي شئ ايجابي ، كان من الواضح أن غاسبريني فقد السيطرة".
أما غاسبريني فقد قال إن "موراتي أعلن أنني لا أحصل على دعم اللاعبين".
وأضاف " العلاقة بين الجميع جيدة ولكن إذا كان المدرب هو المشكلة فالحل بسيط".

غاسبريني
خسر انترميلان أربعة مباريات من أصل خمسة في الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم
ولم يستقر انترميلان بعد على من سيخلف غاسبريني ومن المقرر أن يواجه الفريق بولونيا في الدوري السبت المقبل قبل أن يسافر إلى روسيا لمواجهة سيسكا موسكو في دوري الأبطال الأوروبي.

 
| تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة